أدعية من السنة..مختارات من الأدعية التي ورد ذكرها في السنة النبوية الشريفة

أدعية من السنة..مختارات من الأدعية التي ورد ذكرها في السنة النبوية الشريفة



الدعاء من السنة ومختارات من الأدعية التى ورد ذكرها فى السنة النبوية الشريفة هذا كله محتوى المقال و في البداية ,إن الحمد لله ,نحمده,ونستعينه,ونستغفره, ونعوذ بالله من شرور أنفسنا و سيئات أعمالنا,من يهده الله فلا مضل له , و من يضلل فلا هادى له.وأشهد أن محمدا عبده و رسوله صلى الله عليه وسلم , وعلى آله و أصحابه و أتباعه, وبارك,وسلم.
يحب على كل مسلم و مسلمه الدعاء الى الله سبحانه و تعالى وحده عزوجل .

(185) وإذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي ولْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُم يَرْشُدُونَ (186) البقرة
(59) وقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إنَّ الَذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ (60) غافر
فهذه مختارات من الأدعية التى ورد ذكرها فى السنة النبوية الشريفة عن سيدنا و حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم .


الدعاء من السنة

*اللهم إن ظلمت نفسي كثيرا,ولا يغفر الذنوب إلا أنت , فاغفر لي من عندك مغفرة,إنك أنت الغفور الرحيم.
*اللهم إنى اعوذ بك,من جهد البلاء,ودرك الشقاء,وسوء القضاء,و شماتة الأعداء.
*لا إله إلا الله وحده أعز جنده و نصر عبده,وهزم الأحزاب وحده,فلا شيء بعده.
*اللهم إنى أعوذ بك من الكسل و الهرم, و المأثم و المغرم,ومن فتنة القبر و عذاب القبر,ومن فتنة النار و عذاب النار, ومن شر فتنة الغنى,و أعوذ بك من فتنة المسيح الدجال.

*اللهم اغسل عنى خطاياى بماء الثلج و البرد, ونق قلبى من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس, وباعد بينى و بين خطاياي كما باعدت بين المشرق و المغرب.
*اللهم اسلمت نفسى إليك,ووجهت وجهى إليك,وفوضت أمري إليك , وألجأت ظهري إليك, رهبة و رغبة إليك,لا ملجأ و لا منجى منك إلا إليك, آمنت  بكتابك الذي أنزلت, و نبيك الذي أرسلت.
*اللهم باسمك أموت و أحيا,و إليه النشور.

*اللهم اجعل فى قلبي نورا,وفي بصري نورا,وفي سمعي نورا,وعن يميني نورا, وعن يساري نورا,وفوقي نورا و تحتي نورا,وأمامي نورا,وخلفي نورا,واجعل لي نورا,.
*اللهم لك الحمد,أنت نور السماوات و الأرض ومن فيهن, ولك الحمد,أنت قيم السماوات و الأرض ومن فيهن,ولك الحمد,أنت الحق,ووعدك حق ,و قولك حق , ولقاؤك حق , والجنة حق , و النار حق, و الساعة حق,و النبيون حق,و محمد حق,اللهم لك اسلمت, و عليك توكلت, و بك امنت ,و إليك انبت, و بك خاصمت, و إليك حاكمت,فاغفر لي ما قدمت و ما أخرت,و ما اسررت وما أعلنت,أنت المقدم و أنت المؤخر,لا إله إلا انت.

*لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك و له الحمد وهو على كل شيء قدير.
*اللهم لا مانع لما أعطيت و لا معطى لما منعت و لا ينفع ذا الجد منك الجد.
*لا إله إلا الله العظيم الحليم, لا إله إلا الله رب العرش العظيم, لا إله إلا الله رب السماوات ,ورب الأرض,ورب العرش الكريم.
*اللهم أحيني ما كانت الحياة خيرا لي ,و توفني إذا كانت الوفاة خيرا لي.



*اللهم إني أعوذ بك من الهم و الحزن,و العجز و الكسل,و البخل و الجبن,وضلع الدين,وغلبة الرجال.
*اللهم إني أعوذ بك من العجز و الكسل,و الجبن,والهرم,و أعوذ بك من عذاب القبر,و أعوذ بك من فتنة المحيا و الممات.
*لا إله إلا الله وحده لا شريك له, له الملك و له الحمد,و هو على كل شيء قدير.

*رب اغفر لي خطيئتى ,وجهلي وإسرافي فى امري كله, وما أنت أعلم به مني, اللهم اغفر لي خطاياي , وعمدي,وجهلي,وهزلي وكل ذلك عندي, اللهم اغفر لي ما قدمت, وما أخرت, وما أسررت, وما أعلنت, أنت المقدم, وأنت المؤخر, وأنت على كل شيء قدير.
*اللهم صل على محمد, وعلى آل محمد, كما صليت على آل إبراهيم, إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد, وعاى آل محمد ,كما باركت على آل إبراهيم, إنك حميد مجيد.

*اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري, وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي, وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي, واجعل الحياة زيادة لي في كل خير, واجعل الموت راحة لي من كل شر.
*اللهم اجعل لي في قلبي نورا ,وفي بصري نورا,وفي سمعي نورا,وعن يميني نورا, وعن يساري نورا,وفوقي نورا و تحتي نورا,وأمامي نورا,وخلفي نورا,واجعل لي في نفسي نورا, وأعظم لي نورا.

*اللهم احفظني بالإسلام قائما, و احفظني بالإسلام قاعدا , و احفظني بالإسلام راقدا,ولا تشمت بي عدوا و لا حاسدا.اللهم إنى أسألك من كل خير خزائنه بيدك, و أعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك.
*اللهم اغفر لي ذنبي, ووسع لي في داري, وبارك لي في رزقي.
*اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا و بين معاصيك, ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك, و من اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا, اللهم متعنا بأسماعنا, و أبصارنا, وقواتنا ما أحييتنا, و اجعله الوارث منا, واجعل ثأرنا على من ظلمنا , و انصرنا على من عادانا , ولا تجعل مصيبتنا في ديننا, و لا تجعل الدنيا أكبر همنا, ولا مبلغ علمنا, ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.
*اللهم إنى أسألك الهدى , والتقى, والعفاف, و الغنى.

*اللهم إني أسألك من ال, خير كله عاجله وآحله, ما علمت منه وما لم أعلم, وأعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله, ما علمت منه و ما لم أعلم.
*اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل ,وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل ,وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.
*اللهم إني أعوذ بك من العجز و الكسل,و الجبن,والهرم,و أعوذ بك من عذاب القبر,و فتنة الدجال.اللهم آت نفسي تقواها, وزكها أنت خير من زكاها. أنت وليها ومولاها. اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع, ومن قلب لا يخشع, ومن نفس لا تشبع, ومن دعوة لا يستجاب لها.

*اللهم أعوذ بك من عذاب القبر , وأعوذ بك من عذاب النار, وأعوذ بك من فتنة المحيا و الممات, وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال.
*اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع, وعمل لا يرفع, ودعاء لا يسمع.
*اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين, وغلبة العدو, وشماتة الأعداء.
*اللهم مذهب البأس, اشف أنت الشافي, ولا شافي إلا أنت, اشف شفاء لا يغادر سقما.ﹸ
*اللهم كما حسنت خلﹾقي فحسن خلﹸﹸقي.

*اللهم لك أسلمت, وبك آمنت,وعليك توكلت, وإليك أنبت, وبك خاصمت, اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت, أن تضلني, أنت الحي الذي لا يموت, والجن والإنس يموتون.
*اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك,ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك,ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا, اللهم متعنا بأسماعنا, وأبصارنا, و قوتنا ما أحييتنا,واجعله الوارث منا, واجعل ثأرنا على من ظلمنا, وانصرنا على من عادانا, ولا تجعل مصيبتنا فى ديننا, ولا تجعل النيا أكبر همنا, ولا مبلغ علمنا, ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

*اللهم أنت ربى لا إله إلا أنت خلقتنى وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدكما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
*الحمد لله عدد ما خلق, والحمد لله ملء ما خلق, والحمد لله ما في السموات و الأرض, والحمد لله عدد ما أحصى كتابه, الحمد لله عدد كل شيء, والحمد لله ملء كل شيء.
*لا إله إلا الله العلي العظيم, لا إله إلا الله الحكيم الكريم, لا إله إلا الله, سبحان الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم,الحمد لله رب العالمين.
*وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

مواضيع قد تهمك
- قصة بكاء ملك الموت من هنا.
- قصة شابا متعلقا بأستار الكعبة من هنا .
- السبب الرئيسي لتفشي فيروس كورونا من هنا .

ختاما

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات 
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا الحمد لله الذي أعانني على إتمام هذا العمل.



         

3 تعليقات

أحدث أقدم